تجمع الشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روما يقتطع تذكرة التأهل من رومانيا، والعملاق البافاري يُعاقب بازل بالثلاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 427
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: روما يقتطع تذكرة التأهل من رومانيا، والعملاق البافاري يُعاقب بازل بالثلاثة   الخميس ديسمبر 09, 2010 8:32 pm

جح روما في العبور لمراحل خروج المغلوب بعد تعادله بهدف لهدف مع فريق كلوج الروماني ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، تقدم روما بهدف لماركو بورييلو بالدقيقة 22، وعادل تراواري لصالح كلوج في وقت متأخر من المباراة، ولم يحتاج للانتظار لمباراة بايرن ميونيخ الذي سحق ضيفه بازل السويسري بثلاثية أحرزها فرانك ريبيري "ثنائية" ولاعب الوسط الروسي تايموتشوك.

اتسمت المباراة في بدايتها بالحذر من الجانبين، ولكن كان الفريق الزائر روماً صامداً في الملعب رغم محاولات فريق كلوج لبدء الهجوم.

وسدد توتي كرة من ضربة حرة قوية ولكنها علت العارضة، ثم هدد كونيه لاعب كلوج روما لأول مرة بتسديدة في الدقيقة 13 على حدود المنطقة أجاد الحارس الروماني بوجدان لوبونت التعامل معها.

وكاد كاستيليني ظهير روما أن يحرز الهدف الأول بعد "وان-تو" بينه وبين بورييلو داخل منطقة الجزاء لكن لم يسددها كاستيليني بالشكل المناسب لتذهب سهلة بيد حارس كلوج.

لكن تقدم بورييلو بالنتيجة أخيراً إثر إنفراد كامل استثمره بورييلو مهاجم الميلان السابق ببراعة فسدد الكرة بيسراه على يمين مرمى حارس كلوج بالدقيقة 22.

ظل روما الأكثر إيجابية على المرمى بينما كانت محاولات الفريق الروماني محدودة وغير خطيرة على بوجدان لوبونت.

أحكم فريق الجيالوروسو قبضته على المباراة وأجاد ترويض أصحاب الأرض بشكل كبير حتى وقت قريب من نهاية الشوط الأول.

حتى سنحت فرصة ذهبية للروماني ديكا داخل منطقة عمليات روما لكن برع الحارس الروماني لوبونت في التصدي لهدف أكيد لكلوج بالدقيقة 42 من زمن الشوط الأول ليأمن الحارس الروماني نتيجة التقدم لروما على حساب كلوج.

بداية الشوط الثاني حفلت ببداية هجومية جديدة لروما، فسدد توتي كرة مرت بجوار القائم بقليل، وتسديدة أخرى من فابيو سمبلسيو ضربت بالدفاع الروماني وتحولت لركنية.

ومن الركنية كاد نيكولاس بورديسو مدافع روما أن يضيف الهدف الثاني لكن حارس كلوج أبعد الكرة بصعوبة لركنية.

تواصلت المباراة من جانب واحد فقط لفريق روما وسط قبول المضيفين للعب فقط والاعتماد على بعض الاجتهادات البسيطة من المرتدات.

رغم هذا كاد كلوج يتعادل من تسديدة قريبة للغاية لمهاجمه دي زيربي مرت أعلى العارضة بسنتيمترات قليلة، وأضاع بورييلو بالدقيقة 66 فرصة تأكيد الفوز بهدف ثاني إثر إضاعته لإنفراد وفرص هدف محقق أمام حارس كلوج ستانوكيو.

قبل ربع ساعة من النهاية أصبح كلوج أكثر حرصاً على تسجيل هدف التعادل بشن هجمات عن طريق تراوري بيجلانوفيتش الذي دخل كبديل.

كاد كلوج في أكثر من لقطة أن يحرز هدف التعادل لولا رعونة عجيبة ومستغربه من مهاجمه تراوري الذي أهدر الفرصة تلو الأخرى وسط سخط من الجماهير الحاضرة بملعب رادوليسكو.

وأخيراً نجح تراوري في اقتناص إحدى الكرات العرضية بالدقيقة 88 فأودع المهاجم النيجيري الكرة برأسه على يمين المرمى و احتفل بشكل مُعادي لجمهور فريقه الذي ظل يطلق الصافرات عليه طوال المباراة.


بينما تألق الفرنسي فرانك ريبيري بملعب اليانز أرينا حيث قاد البافاري"بايرن ميونيخ" لانتصار خامس بالمجموعة فتقدم ريبيري بالنتيجة بالدقيقة 35 وتبعه لاعب الوسط تايموتشوك بعدها بدقيقتين بالهدف الثاني، وأطلق ريبيري رصاصة الرحمة على فريق ألسكاندر فري و رفاقه بهدفه الثاني له والثالث لفريقه بالدقيقة 50 من عمر المباراة.

وبذلك يصعد بايرن ميونيخ كأول المجموعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات، ويأتي روما خلفه برصيد 10 نقاط ويصاحبه لدور الـ16 من المسابقة، ثم بازل السويسري ثالثاً بـ6 نقاط وكلوج في ذيل الترتيب بـ4 نقاط.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

روما يقتطع تذكرة التأهل من رومانيا، والعملاق البافاري يُعاقب بازل بالثلاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربي :: استراحة الملتقى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: