تجمع الشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الديناميت الدنماركي يتحدى الكبار في الدور الثاني بدوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 427
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: الديناميت الدنماركي يتحدى الكبار في الدور الثاني بدوري الأبطال   الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:04 pm

تأهلت جميع أندية إنجلترا وأسبانيا وإيطاليا التي شاركت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، وحقق كوبنهاجن إنجازا تاريخيا عندما أصبح أول فريق دنماركي يصل للأدوار الفاصلة في دوري الأبطال.

ومع حسم الترتيب النهائي لمجموعات الدور الأول في البطولة بعد ختام مباريات هذا الدور مساء أمس الأربعاء ، ينتظر انتر ميلان الإيطالي حامل اللقب مواجهة من العيار الثقيل في الدور الثاني حيث احتل المركز الثاني في مجموعته ليصبح مهددا بمواجهة صعبة في الدور الثاني مع أحد الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول.

وربما يجد انتر نفسه في مواجهة برشلونة أو ريال مدريد الأسبانيين، أو تشيلسي أو مانشستر يونايتد الإنجليزيين أو بايرن ميونيخ الألماني وذلك عندما تجرى قرعة الدور الثاني للبطولة في 17 كانون أول/ديسمبر الحالي.

سبق لأسبانيا أن خسرت فريق أشبيلية كما خسرت إيطاليا فريق سامبدوريا في الدور التمهيدي للبطولة الحالية ولكن أيا من الدولتين لم تتعرض لخسارة أي من فرقها الأخرى في الدور الأول (دور المجموعات).

شقت فرق ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا الأسبانية، وانتر ميلان وميلان وروما الإيطالية طريقها بنجاح إلى دور الستة عشر.

وفي نفس الوقت ، نجح توتنهام الإنجليزي في العبور للدور الثاني، في المشاركة الأولى له في البطولة.

فجر توتنهام مفاجأة كبيرة عندما تصدر مجموعته على حساب انتر حامل اللقب لينضم بذلك إلى قائمة المتأهلين لدور الستة عشر والتي ضمت فرق تشيلسي وأرسنال ومانشستر لتستحوذ الكرة الإنجليزية على ربع مقاعد هذا الدور.

وقال جيرماين ديفو مهاجم توتنهام "ياله من أمر رائع أن تتصدر المجموعة ، هذا بالضبط ما أردنا أن نفعله. تعاملنا مع البطولة بروح الفريق، ويجب على جميع أعضاء الفريق أن يفخروا بما تحقق".

وطبقا لنظام البطولة ، ستضع القرعة جميع الفرق التي احتلت صدارة مجموعاتها في الدور الأول في مواجهة الفرق التي احتل المركز الثاني في المجموعات الأخرى.

تأمل فرق توتنهام وتشيلسي وأرسنال في استكمال مسيرتها بنجاح إلى المباراة النهائية التي تقام في مدينتهم وذلك على استاد "ويمبلي" بالعاصمة لندن كما يراود الأمل فريق مانشستر يونايتد في بلوغ المباراة النهائية المقرر إقامتها في 28 أيار/مايو المقبل.

وفي المقابل ، ينتظر أن يواجه الثلاثي الإيطالي روما وميلان وانتر ومعهم أرسنال الإنجليزي مهمة أكثر صعوبة في الدور الثاني بعدما احتل كل منهم المركز الثاني في مجموعته ليصبح مضطرا إلى مواجهة عصيبة مع أحد متصدري المجموعات وذلك عندما تنطلق فعاليات الدور الثاني في 15 شباط/فبراير المقبل.

تصدرت فرق توتنهام وشالكه الألماني ومانشستر يونايتد وبرشلونة وبايرن وتشيلسي وريال مدريد وشاختار دونيتسك الأوكراني، في حين احتلت فرق انتر وليون الفرنسي وبلنسية وكوبنهاجن وروما ومارسيليا الفرنسي وميلان وأرسنال المركز الثاني.

وطبقا لنظام البطولة ، تجنب قرعة الدور الثاني المواجهات بين فرق من نفس المجموعة أو من نفس البلد مما يعني أن أرسنال سيواجه فريقا من أسبانيا (برشلونة أو ريال مدريد) أو من ألمانيا (بايرن أو شالكه).

وقال المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال في مؤتمر صحفي "إذا سألتموني عن المكان الذي أود الذهاب إليه ؟ سأقول إنني لا أعلم. أنتم ­ الصحفيين ­ ربما تفضلون السفر إلى أسبانيا ولكننا لسنا كذلك بالضرورة".

أنهى كوبنهاجن منافسات الدور الأول بقوة وحل في المركز الثاني بمجموعته خلف برشلونة الأسباني ليكون مع كل من شاختار دونيتسك الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 وتوتنهام، أحدث الوجوه في الأدوار الفاصلة لدوري الأبطال.

وقال ستال سولباكين المدير الفني لفريق كوبنهاجن "سيعتمد الأمر على القرعة لمعرفة الحد الذي يمكننا الوصول إليه".

لم يحالف الحظ فرقا أخرى مثل زيلينا السلوفاكي الذي خسر بسبعة أهداف نظيفة أمام ضيفه مارسيليا وخرج الفريق صفر اليدين بلا أي نقطة حيث خسر جميع المباريات الست التي خاضها في مجموعته بالدور الأول.

وحصل بورصا سبور التركي على نقطة واحدة من مبارياته الست واستقبلت شباكه عشرة أهداف في مباراتيه أمام بلنسية.

كما سقط سبورتنج براجا البرتغالي بستة أهداف نظيفة في مباراته الأولى بالمجموعة أمام أرسنال الإنجليزي ولكنه استعاد توازنه سريعا ليحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد تسع نقاط لينتقل إلى اللعب في دور ال32 بمسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

ينتقل للعب معه في الدوري الأوروبي أيضا فرق تفنيتي أنشخيده الهولندي وبنفيكا البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي وروبن كازان الروسي وبازل السويسري وسبارتاك موسكو الروسي وأياكس أمستردام الهولندي.

كانت مشاركة الأندية الصغيرة جزءا من عملية الإصلاح التي شنها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في العام الماضي.

ولكن الفرق الكبيرة حافظت على مكانتها وسيطرتها ولم يخترق صفوفها سوى فريقي شاختار دونيتسك وكوبنهاجن.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الديناميت الدنماركي يتحدى الكبار في الدور الثاني بدوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربي :: استراحة الملتقى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: