تجمع الشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء الأردني يبحث سبل التعامل مع أزمة مباراة الفيصلي والوحدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 427
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء الأردني يبحث سبل التعامل مع أزمة مباراة الفيصلي والوحدات   الأحد ديسمبر 12, 2010 8:36 pm

بحث مجلس الوزراء الأردني أمس السبت الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة كرة القدم بين فريقي ألفيصلي والوحدات أمس الأول الجمعة ، واستعرض الأجراءات التي تمت من اجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذه الأحداث من اجل التعامل معها بما يضمن تطبيق القانون على كل من يثبت مخالفته له والحلول دون تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.

وأكد مجلس الوزراء خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي أن الحكومة ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الآمن والاستقرار وروح الأخوة والتماسك التي تسود المجتمع، وحماية سلامة جميع المواطنين من مدنيين وأعضاء الأجهزة الأمنية التي تسهر على حماية امن الوطن والمواطن.

وأشارت وكالة أنباء بترا إلى أن مجلس الوزراء استمع إلى إيجاز من وزير الداخلية سعد هايل السرور حول الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع الأحداث المؤسفة، وتحديدا تشكيل لجنة برئاسة أمين عام وزارة الداخلية وعضوية محافظ العاصمة ومدير مديرية حقوق الإنسان ومدير الشؤون القانونية ومدير الشؤون الأمنية في الوزارة للتحقيق في أسباب الأحداث المؤسفة بالتواصل مع جميع الأطراف ورفع تقرير مفصل الى الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت انه خرق القانون وتسبب بالأحداث .

وأوضح وزير الصحة محمود الشياب أن حوالي 150 شخصا تلقوا العلاج في المستشفيات ودوائر الإسعاف وبقي منهم سبعة أشخاص يتلقون العلاج وحالتهم مطمئنة.

وكان 25 من منتسبي قوات الأمن العام والدفاع المدني قد أصيبوا أيضا خلال الأحداث التي لحق خلالها الضرر بعدد من السيارات.

وكانت المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول الجمعة قد انتهت بفوز الوحدات على الفيصلي بنتيجة 1/صفر.

وأوضح أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء الاردني ان المعلومات التي توفرت من المديرية العامة لقوات الدرك تشير إلى أنه بعد انتهاء المباراة خرج مشجعو النادي الفيصلي من الملعب وفقا لاتفاق كان تم بين المديرية والاتحاد الأردني لكرة القدم يقضي بخروج الفريق الخاسر ومشجعيه من الملعب أولا لمنع الاحتكاك بين الجهتين وان ذلك تم بسلاسة في البداية.

وأشار إلى أن المعلومات الواردة من قوات الدرك تشير إلى أن أعدادا من مشجعي الوحدات ظلوا في الملعب وتزامن ذلك مع إلقاء زجاجات فارغة من الجمهور الذي كان يتواجد في المدرجات العليا على مواطنين خارج الملعب ما دفع قوات الدرك للتدخل، وان ذلك أدى إلى تدافع تسبب بانهيار سياج فاصل ما بين المدرجات والملعب ما أوقع عددا من الإصابات.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

مجلس الوزراء الأردني يبحث سبل التعامل مع أزمة مباراة الفيصلي والوحدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربي :: استراحة الملتقى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: