تجمع الشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استوديانتس يفوز بلقب الدوري الأرجنتيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 427
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: استوديانتس يفوز بلقب الدوري الأرجنتيني   الإثنين ديسمبر 13, 2010 9:17 pm




توج استوديانتس دي لابلاتا بلقب مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "أبرتورا"، بعد فوزه أمس الأحد على ضيفه أرسنال 2/ صفر في الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

وكان على الفريق الذي يتولى تدريبه أليخاندرو سابيلا ، ويقوده داخل الملعب النجم المخضرم خوان فيرون ، أن ينتظر حتى ربع الساعة الأخير من المباراة ليحقق فوزا ضمن له لقبه الخامس في الدرجة الأولى.

وفي الوقت الذي كانت فيه الأهداف تبدو مستعصية ، ظهر المهاجم جاستون فرنانديز في الدقيقة 74 لإحراز الهدف الأول ، بعد ذلك جاء المهاجم هيرنان رودريجو لوبيز في الدقيقة 87 ليؤكد الانتصار.

وأجهز انتصار استوديانتس على آمال ملاحقه ومنافسه الوحيد على اللقب فيليز سارسفيلد ، الذي فاز 2/ صفر على راسينج ليبقى في المركز الثاني برصيد 43 نقطة ، بفارق نقطتين خلف الفريق البطل.

وقال فيرون /35 عاما/ الذي عاد إلى الفريق عام 2006 "اللاعبون والجهاز الفني يستحقون هذا اللقب. إنه لقب مستحق ، لم يأت بالصدفة. إننا الأفضل. من حقنا أن نحتفل ، لكننا نطمح للمزيد دائما".

وقال المهاجم جاستون فرنانديز صاحب الهدف الأول وأحد نجوم اللقاء "إنها فرحة طاغية ، نستحقها. كنا نعرف أنها مباراة صعبة وأن أرسنال سيلعب بهذه الطريقة. استوديانتس هو البطل لأنه كان الفريق الأفضل ، ولعب في اللحظات الصعبة كما كان يجب".

وبفوز استوديانتس ، ذهب هدفا خوان مانويل مارتينيز وماكسمليانو موراليز في الدقيقتين 23 و57 لفيليز في مرمى راسينج أدراج الرياح.

وكان فيليز سارسفيلد يأمل في خسارة استوديانتس أو تعادله على الأقل ، حيث كان سيضمن اللقب في الحالة الأولى فيما كان سيخوض أمامه مباراة فاصلة في الثانية ، حيث لا يتم النظر إلى فارق الأهداف في الدوري الأرجنتيني.

ورغم انتقادات وسائل الإعلام لاستوديانتس على اعتبار أنه لا يقدم كرة جميلة ، استحق الفريق اللقب بفضل 14 انتصارا وثلاثة تعادلات ، فيما مني بخسارتين فقط.

واستطاع استوديانتس بذلك أن يكون واحدا من أكثر الأبطال المتوجين في الدوري الأرجنتيني حصدا للنقاط خلال العقد الأخير ، حيث عادل رصيد سان لورنزو عندما فاز بلقب مرحلة الإياب "كلاوسورا 2007" تحت قيادة المدرب رامون دياز ، ولا يتفوق عليه سوى اللقب الذي حققه سان لورنزو أيضا في "كلاوسورا 2001" تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني برصيد 47 نقطة.

وقالت صحيفة "كلارين" الرياضية المحلية على موقعها الإلكتروني "إنه بطل عن استحقاق ، رغم أن كرة فيليز كانت أجمل. لكن استوديانتس هو بطل الكرات الثابتة والخطط والضغط والجرأة والقوة واستغلال الفرص".

وكان أرسنال ، الذي أنهى الموسم في المركز الثالث برصيد 32 نقطة ، الضحية التاسعة هذا الموسم على ملعب استوديانتس الذي فاز في جميع المباريات التي خاضها على أرضه.

وفي إطار الجولة الأخيرة أيضا ، أنهى سان لورنزو ظهوره المتواضع في المرحلة الحالية بالفوز على بانفيلد 2/1 . أحرز هدفي أصحاب الأرض جوناثان بوتينيللي وخوان مينسيجيز ، بينما أحرز هدف الضيوف والتر إيرفيتي.

وتقدم سان لورنزو مؤقتا إلى المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة ، بفارق أربع نقاط أمام بانفيلد الخامس عشر.

وفي مباراة أخرى ، فاز كولون على ضيفه نيويلز أولد بويز 1/ صفر بهدف للاعب لوكاس أكوستا.

وتختتم الجولة التاسعة عشرة الأخيرة اليوم بمباريات أوراكان مع إندبندينتي ولانوس مع ريفر بليت وبوكا جونيورز مع خيمناسيا لابلاتا وأوليمبو مع كيلمس وتيجري مع أرخنتينوس جونيورز.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

استوديانتس يفوز بلقب الدوري الأرجنتيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربي :: استراحة الملتقى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: