تجمع الشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفهد الكاميروني إيتو يسعى للزئير في أبو ظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 427
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: الفهد الكاميروني إيتو يسعى للزئير في أبو ظبي   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 8:44 pm



إنه لاعب من طراز فريد تعشقه الشباك ويهابه حراس المرمى ، قاد فريق إنتر ميلان الموسم الماضي لإحراز ثلاثية تاريخية تمثلت في الفوز بلقب الدوري والكأس بجانب دوري أبطال أوروبا ، إنه صامويل إيتو الذي يستعد لمغامرة جديدة مع فريقه في أبو ظبي من خلال مونديال الأندية.

وكان إيتو حقق الإنجاز نفسه مع فريقه برشلونة الأسباني ، ولكنه الآن على أعتاب تحد جديد يتمثل في مواجهة سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي بطل آسيا ، غدا الأربعاء في المربع الذهبي لمونديال الأندية.

وقال إيتو للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) :"أستعد لتقديم أفضل أداء لي وسأبذل قصارى جهدي ، أتمنى تحقيق الانتصارت التي نحتاج إليها في الدور قبل النهائي ثم في النهائي".

وحول مشاركته في كأس العالم للمرة الثانية ، بعد أن خاض مونديال جنوب أفريقيا مع منتخب بلاده قال "إنها بطولة رائعة أيضا ً، سواء كان الأمر يتعلق بالنادي أو بالمنتخب الوطني ، فعندما تخوض كأس العالم فإنها مناسبة لكتابة التاريخ".

وفيما يتعلق بمواجهة فريق سيونجنام الكوري الجنوبي في الدور قبل النهائي ، قال الفهد الكاميروني :"ندرك جيداً أن الأمر لن يكون سهلاً ، خاصة عندما تدخل المباراة كونك مرشحاً للفوز بها. نكن احتراماً كبيراً لأداء الفريق المنافس ومسيرته. حتى الآن نحاول أن نتعرف أكثر على أسلوب لعبه. لكن بغض النظر عن هوية الفريق المنافس ، فنحن نركز على أنفسنا. إذا ظهرنا بوجهنا الحقيقي ، سيكون من الصعب التغلب علينا".

وأعرب إيتو عن سعادته لفوز فريق مازيمبي الكونغولي ممثل أفريقيا في المونديال ، قائلا "تابعت المباراة الأولى لهم منذ اللحظات الأولى لوصولي إلى أبوظبي،لم تكن المباراة قد انتهت بعد وبصحبة جميع اللاعبين الأفارقة في إنتر ميلان ، بدأنا نشجعهم على أمل أن يحتفظوا بالتقدم. شعرت بسعادة رائعة عندما حسموا المباراة لصالحهم ، لقد شرفوا القارة الأفريقية وأنا أوجه لهم التهنئة ، أتمنى أن يبلغوا المباراة النهائية. أما إذا توجب علينا مقابلتهم في مباراة القمة، فإنهم سيصبحون فريقاً منافساً كأي فريق آخر".

وعما إذا كانت هذه البطولة فرصة للابتعاد عن الضغوط التي يواجهها إنتر ميلان في إيطاليا بسبب تراجع نتائجه في الدوري المحلي ، شدد إيتو على أنه "لا نفكر بهذا الأمر مطلقا ، نتحلى بالهدوء سواء كان الأمر يتعلق بالنتائج التي يحققها الفريق أو في ما يتعلق بوضعي الشخصي. لقد تم إيقافي ثلاث مباريات لسوء السلوك. هذا الأمر يحدث ، لكنني أستطيع أن أؤكد بأنه لن يتكرر".

وتابع :"من ناحية اللعب الجماعي،لدينا العديد من المشاكل وتحديداً بسبب الإصابات الكثيرة في صفوفنا في الأشهر الأخيرة. تحسنت الامور في الآونة الأخيرة، والقائمة بكاملها تقريباً باتت في متناول المدرب (رافاييل بينيتيز) كما أن هناك بعض الصاعدين الذين انضموا الى الفريق. لدينا اقتناع بأنه عندما نكون بصفوف مكتملة،فإننا سنستعيد مستوانا السابق والنتائج التي تعكس طموحات النادي".

وأوضح إيتو أنه لا ينبغي الوقوف على النتائج السلبية التي حققها المنتخب الكاميروني في مونديال جنوب أفريقيا طويلا ، مشددا على ضرورة الالتفات إلى ما هو قادم ، "فأنا أمل بأن تساهم الصعوبات التي واجهناها في المونديال في جلعنا أقوى خلال الأعوام المقبلة".

وحول ترشيح ثلاثي فريق برشلونة ، أندريس إنييستا وليونيل ميسي وتشافي ، لجائزة أفضل لاعب في العالم في 2010 ، أوضح إيتو أنه "من الصعب إجراء مقارنة بين الثلاثة ، فكيف يمكن اختيار أحدهم ، إنه أمر مستحيل ، الثلاثة يستحقون الفوز لكنني أود أمراً واحداً أن يكون هناك استثناء في القوانين ومكافأتهم جميعاً،لنقم بتوزيع ثلاث كرات ذهبية هذا العام".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لطفي الياسيني

avatar

المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 21/12/2010
العمر : 95
الموقع : منتديات لطفي الياسيني

مُساهمةموضوع: رد: الفهد الكاميروني إيتو يسعى للزئير في أبو ظبي   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:12 am



تحية الاسلام
جزاك الله خيرا وبارك الله لك وعليك
أزكى التحيات وأجملها..وأنداها
وأطيبها..أرسلهااليك
بكل ود وحب وإخلاص..
تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي
من تقدير واحترام..
وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي
من ثناء واعجاب..فما أجمل
أن يكون الإنسان شمعة
تُنير دروب الحائرين..
دمت بخير
رحم الله والدي ووالديك
كل عام وانت الى الله اقرب
الحاج لطفي الياسيني
شهيد المسجد الاقصى المبارك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yassini.yoo7.com/forum.htm
 

الفهد الكاميروني إيتو يسعى للزئير في أبو ظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربي :: استراحة الملتقى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: